الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخول  

شاطر | 
 

 مفاجأة عيد الاضحى المبارك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
HaMoOoD
عضو مبتدأ
عضو مبتدأ


عدد الرسائل : 8
تاريخ التسجيل : 07/08/2007

مُساهمةموضوع: مفاجأة عيد الاضحى المبارك   11/28/2007, 8:50 pm

خبر حلو ومفاجأه حلوه

يستعد الفنان الشاب ( عبدالله البدر ) لعمل مسرحية لعيد الاضحى المبارك

بمسرحية الاطفال الاستعراضيه

( زهـــره والــــوادي الرمـــــادي )

الوطن تشهد وتقطع «الكيكة» الاحتفالية بعودتها للمسرح من جديد
زهرة الخرجي: مشتاقة للجمهور وأنتظر العرض على أحر من الجمر
متابعة فيصل الجاسم:

في جولة فنية بين المسارح وبعض الاستديوهات الفنية كان لنا وقفة في مسرح ميدان حولي المعروف بمسرح طارق العلي، لكثرة استخدامه له في الآونة الاخيرة، لحضور اول بروفة جماعية لفريق عمل مسرحية الاطفال الاستعراضية «زهرة والوادي الرمادي» وهي بروفة الطاولة واستقبلنا الفنان الشاب عبدالله البدر، بعد ذلك فوجئنا بأن هذه البروفة تحتوي على الكثير من المفاجآت والقفشات التي لا تخلو من الضحك.
ففي بداية الجولة التقينا بمنتج ومخرج العمل الفنان الشاب احمد الحليل الذي اوضح ان هذه المسرحية من تأليف سامي بلال وكان هذا العمل مقترحا على زهرة الخرجي قبل عامين تقريبا وتحديدا بعد عودة زهرة من برنامج الواقع الوادي، ولكن لظروف سفرها وعلاجها خارج البلاد تم تأجيل العمل والحمد لله اليوم هو اول بروفات.


وبين الحليل ان فكرة العمل جديدة تعتمد بنسبة % 80 على اداء الممثلين عند وقوفهم على خشبة المسرح يوم العرض، كما ان العمل يحتوي على احداث متسلسلة كثيرة منها التطرق لاحدى المدن التي يوجد فيها بروفيسور له عدة اختراعات ناجحة ولديه فتاة جميلة هي زهرة الخرجي التي تحلم منذ طفولتها بخدمة وطنها، مبينا ان العمل يوجد به عدد من الشخصيات «الشريرة» الذين لهم قالبهم الخاص والمطعم بكوميديا تحاكي عقل الطفل الى جانب وجود عدة مفاجآت سيكتشفها الجمهور عند العرض.

عطش فني

ومن جهتها ابدت الفنانة المتألقة دائما زهرة الخرجي اشتياقها الشديد للعودة من جديد والوقوف على خشبة المسرح لمواجهة الجمهور وجها لوجه ولتحتك به من جديد، مشيرة الى انها تنتظر قدوم عيد الاضحى المبارك على احر من الجمر لتقدم للجمهور عملا مسرحيا استعراضيا يحمل العديد من القيم والمبادئ والاخلاقيات الاسلامية الى جانب معاصرة ومواكبة التطور التكنولوجي في حياتنا العملية.
واكدت ان هناك عدة اغان ستكون بصوتها بمشاركة زملائها في العمل، مؤكدة انها تشعر حاليا بعطش فني شديد لهذا فهي تستعد لقراءة عدد من النصوص المقدمة اليها والتي ستبدي رأيها بصددها خلال الفترة القادمة.

عادات وتقاليد

وعقب لقاء زهرة اخذنا جولة داخلية في المسرح وما هي الا لحظات حتى دخل علينا مؤلف المسرحية الشاب سامي بلال والذي اضاف جوا مرحا بين زملائه معتذرا عن تأخره بسبب الازدحام وقال بصوت عال «الوطن» عندنا وفي تصوير وانا مو لابس ولا جاهز، وكان ذلك على سبيل الدعابة.
فمن جانبه اكد مؤلف العمل سامي ان هذا العمل يعتبر اولى تجاربه لمسرح الطفل وانه حاول قدر الامكان ان يجعل مضمون العمل معاصرا لوقتنا الحالي، مؤكدا ان العمل يسلط الضوء على الكثير من العادات والتقاليد القيمة وكذلك على مبدأ المساواة وحب الوطن وصلة الارحام في الاسرة.

العيد عيدان
ثم انتقلنا الى الفنان الشاب عبدالله البدر الذي يجسد شخصية مساعد البروفسور وهو شخص حقود وغيور واناني يفتعل بعض المشاكل ليوقع الاخرين فيها، موضحا انه سعيد جدا بهذه التجربة والتي تعتبر نقلة نوعية بحياته الفنية واعتبر هذه التجربة عيدين فالعيد الاول هو عيد الاضحى المبارك، اما العيد الثاني فهو عودة زهرة الخرجي بالسلامة الى الوطن وصعودها لخشبة المسرح من جديد.
اما الفنان حيدر حداد فيجسد شخصية الرجل الفقير الطيب الذي يساعد الناس ويحتسب الاجر من الله تعالى، ومع توالي الاحداث يشترك في لوحات فنية مع مساعد البروفسور تحتوي على بعض الاهداف والرسائل التوعوية الموجهة الى الطفل بطريقة سهلة بسيطة.

كيكة!!

وبعد ان انتهينا من الجولة دعانا مخرج العمل لحضور بروفات الطاولة ومشاركة الفنانين فيها وقبل البدء فوجئنا بسامي بلال ومعه كيكة الاحتفال بعودة زهرة للوسط الفني من جديد وتعالت الاصوات وبعض كلمات الشكر والامتنان واخذ الصور التذكارية، وكان لنا النصيب الاكبر في مشاركتهم هذه المفاجأة، وفي هذه الاثناء فوجئنا بدخول الفنان الكوميدي طارق العلي الذي اضاف نكهة رائعة ضاحكة رسمت الابتسامة على وجه الجميع.
قال العلي: اتمنى لزهرة العودة للمسرح من جديد لتقديم اعمال جيدة مميزة كما عهدناها في السابق وفترة الغياب التي امتدت لعامين تقريبا نعتبرها فترة راحة لها، وهي حاليا تعافت من المرض بفضل رب العالمين اولا، وبرعاية كريمة من حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد حفظه الله ورعاه، الى جانب متابعة دورية من وزير الديوان الاميري الشيخ ناصر صباح الاحمد.
واضاف: نحن مركز فروغي نمد لاحمد وزهرة يد العون لعمل بروفاتهما في المسرح، مضيفا ان المغامرة التي قاما بها جميلة فهي ليست مغامرة باسميهما بل مغامرة بضيق الوقت خصوصا انه لم يبق وقت طويل لعمل بروفات، لكن التحدي الذي أراه في اعينهما دليل على جديتهما في العمل وانا اقول لهما «الله يوفقكما وراح «تشوفون» ثمرة النجاح على خشبة المسرح بالعيد».

تاريخ النشر: الاثنين 26/11/2007
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.hotmail.com
SmS
عضو مبتدأ
عضو مبتدأ
avatar

عدد الرسائل : 14
تاريخ التسجيل : 08/06/2007

مُساهمةموضوع: رد: مفاجأة عيد الاضحى المبارك   11/29/2007, 12:13 am

مشكووور على هالخبر الجميل .... واخونا غعبدالله نتمنى له كل الخير Wink
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الحنون
عضو مبتدأ
عضو مبتدأ
avatar

ذكر عدد الرسائل : 5
العمر : 22
تاريخ التسجيل : 20/12/2007

مُساهمةموضوع: رد: مفاجأة عيد الاضحى المبارك   12/20/2007, 4:50 am

SmS كتب:
مشكووور على هالخبر الجميل .... واخونا غعبدالله نتمنى له كل الخير Wink
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://albader.phpbb9.com
اليني طلال
عضو نشط
عضو نشط


عدد الرسائل : 35
العمر : 20
تاريخ التسجيل : 08/09/2009

مُساهمةموضوع: رد: مفاجأة عيد الاضحى المبارك   9/8/2009, 7:51 pm

انا رحت لها بصراحه بدع الفنان عبدالله بدوره
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مفاجأة عيد الاضحى المبارك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى اخبار واعمال عبدالله البدر-
انتقل الى: